Never Miss Fajr لا تُفَوِّتْ صلاة الفجر بعد اليوم

التبويبات الأساسية

تعاني شريحة عريضة من المجتمع من النوم الثقيل، وغالبا ما يكون هذا الأمر عائقاً لأفرادها يحول بينهم وبين الاستيقاظ في الوقت المناسب لأداء واجباتهم إمّا بسبب الاستغراق في النّوم وإمّا بسبب إغلاقهم منبّهاتهم دون قصد أو وعي. ولعلّ صلاة الفجر من أهمّ هذه الواجبات لدى الكثيرين منهم، ومن هنا جاءت فكرة هذا التطبيق الذي يوقظك إلى صلاتك بأكبر قدر ممكن من "الإزعاج". أجَل، هذا صحيح، فليست آلية إيقاف منبّهه شبيهةً بالمنبهات التقليدية، بل هي تحاول إيقاظك، شئت أم أبيت، ومهما كان الثمن.
يقوم التطبيق بحساب موعد أذان الفجر بعد منحك إياه الصلاحية بالوصول إلى موقعك؛ وهو يحتوي، حاله حال جميع تطبيقات مواقيت الصلاة، على طرق مختلفة لحساب الوقت رُوعِيَت فيها كافّة الطوائف والمذاهب الإسلامية دون تمييز. وعند حلول موعد المنبّه، سواء اخترته عند وقت الأذان أو قبله أو بعده بالمدة التي تضبطها، يبدأ التطبيق بالأذان. وعندما ينتهي الأذان للمرة الأولى، يضيف إليه التطبيق خاصية الاهتزاز القوي، ولا يتوقف الأذان إلّا في حالة من اثنتين:
أ- أن تقوم بهزّ جهازك بقوّة عدداً من المرات يمكن ضبطه (20 بشكل افتراضي).
ب- أن تجيب على عدد من الأسئلة الإسلامية يمكن ضبطه (5 بشكل افتراضي).
وقد راعى المطورون أن يكون مستوى الأذان موازيا لمستوى نغمة الهاتف الذي يتم ضبطه في إعدادات الصوت، لا لمستوى الصوت الاعتيادي الذي يضبطه المستخدم بأزرار الصوت حسب رغبته، وذلك علماً منهم أن بعض المستخدمين قد يخفضون مستوى صوت هواتفهم عند ذهابهم للنوم لتفادي سماع أصوات الإشعارات، خصوصاً إذا كان الهاتف على مقربة منهم.

نظام التشغيل وفئة التطبيق: 
توافق التطبيق مع قارء الشاشة: 
متوافق جدا
تلميحات حول إمكانية الوصول: 
يقرأ قارئ الشاشة جميع عناصر التطبيق، كما يتيح للمستخدم التنقّل فيما بينها بكلّ سلاسة.
قارئ الشاشة المستخدم: 
voiceover
رقم إصدار التطبيق المجرب: 
1.7
ملاحظات عامة: 

إضافةً إلى تغيير طريقة حساب المواقيت، يمكن في إعدادات التطبيق اختيار الأذان الذي يعجب المستخدم أو الاستغناء عنه كلّيّاً بصوت منبّه تقليدي، كما يمكن للتطبيق أن ينبّهك بإشعار قبل موعد الفجر بعدد من الساعات حتى تذهب إلى النّوم.

مدفوع أو مجاني: 
مجاني
رابط تحميل أو شراء التطبيق: 

التعليقات