تدوينة الموقع الرسمية

إعلان إعتذاري عن الإستمرار في إدارة موقع مكتبة خير صديق

منذ بدايات العام 2013 كان لي شرف الإشراف على المكتبة الإلكترونية التي كانت حينها قسما من موقع تقنيات المكفوفين. من ثم شاركت مع الأستاذ محمد الشرع في بناء موقع مكتبة خير صديق بتنظيم وهيكلة جديدين. وسعدت بعد ذلك بإنضمام الأستاذة هتون للفريق والتي ساهمت مساهمة فاعلة في إعادة تنظيم أقسام الموقع. ولكن علي بكل أسف أن أعلن إعتذاري عن المتابعة في إدارة مكتبة خير صديق لإلتزامات شخصية تتعارض مع عملي في المكتبة, مع ملاحظة أني سأستمر ضمن فريق موقع تقنيات المكفوفين.

عودة الموقع بعد توقف لعدة أيام.

الأعزاء زوار موقع تقنيات المكفوفين، ومكتبة خير صديق.
نرحب بكم أجمل ترحيب على صفحات مواقعنا مجددا، بعد توقفها لعدة أيام، بسبب مشاكل حدثت على الخادم، وقد تم إصلاحها الآن بحمد الله.
وقد قمنا بإعادة نسخة احتياطية سابقة، مما تسبب بفقد عدد بسيط جدا من المشاركات والكتب، ويمكنكم إعادة نشرها مرة أخرى لتعم الفائدة، وندعو من قام بنشر مشاركة لم يتم الموافقة عليها أثناء فترة ظهور المشاكل، إعادة نشرها الآن أيضا.

تقنيات المكفوفين يطلق خدمة الإشعارات عبر المتصفح

بنائا على إقتراحات الكثير منكم ولسعينا المستمر على تطوير الموقع وبعد بحث طويل, يطلق موقع تقنيات المكفوفين لقراءه خدمة الإشعارات عبر المتصفح. الخدمة الجديدة تمكن القراء من الإشتراك ومن ثم الحصول على تنبيهات بعد نشر محتوى جديد.
كيف تشترك بالخدمة: عند الدخول للموقع عن طريق أحد المتصفحات المدعومة ستتلقى إشعار في آخر الصفحة يدعوك للإشتراك بالخدمة. إضغط على زر "إشترك" ومن ثم إضغط على زر السماح Allow. وبهذا ستتلقى إشعار عند نشر أي محتوى جديد. المتصفحات المدعومة هي: فيارفوكس وجوجل كروم وسفاري في الماك. نظرا لسياسة آبل فإن الإشعارات لن تعمل مع متصفح فيارفوكس في نظام IOS

إمكانية ربط حساب المستخدم بحسابكم في تويتر لمزيد من التفاعل.

تحية لكم زوّارنا الكرام.
يسرُّ إدارة موقع تقنيات المكفوفين أن تلفت انتباهكم لتطوير صغير أُضيف
حديثا للموقع، يتمثّل في إمكانية ربط حساب المستخدم في الموقع بحسابه في
تويتر، وبذلك يُشارُ لحسابه على تويتر مع كل تغريدة تُطلق معرِّفةً بنشر
محتوى جديد بواسطته.
لإضافة حساب تويتر: هناك حقلُ تحرير أُضيف مؤخرا اسمه معرّف تويتر، أو
Twitter handle ضمن صفحة تحرير بيانات الملف الشخصي للمستخدم.
وفي هذا المقام؛ نُشيدُ بجهود الأستاذ محمد الشرع المتميزة، في العمل
المتواصل على ترقية الموقع فنيا، والمبادرة بإيجاد الحلول لكافة التحديات

كل عام وأنتم بخير 2017

يسر فريق موقع تقنيات المكفوفين أن يهنئكم بحلول العام الجديد 2017. متمنين أن تكون سنة سعيدة على الجميع، وأن يعم الحب والسلام كافة ربوع عالمنا الإسلامي.
في هذه السنة المليئة بالتحديات، استطاع فريقنا تحقيق بعض الأهداف التي رسمناها. فقد تم إثراء المحتوى الجيد في موقعنا، والمكتبة الإلكترونية "خير صديق".
وعلى الرغم من قلة المحتوى، إلا أننا نعتقد أنه نظرا لقلة عدد الفريق، والاتجاه العام نحو النشر السريع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فقد قمنا بعمل جيد، ونأمل أن نتمكن من تقديم المزيد هذه السنة.

إعلان اسم الفائز في مسابقة أفضل شرح صوتي أو كتابي.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الأعزاء أعضاء وزوار موقع تقنيات المكفوفين الكرام:
في البداية نشكر كل من شارك معنا في تقديم الشروحات الفترة الماضية، فقد قدمتم محتوى مميز كما تعودنا منكم.
ويسعدنا اليوم أن نعلن لكم عن اسم الفائز بجائزة المسابقة، وهي عبارة عن الترخيص الممتاز لأصوات أكابيلا للnvda.
لقد حرصنا على تقييم الشروحات بطريقة علمية، وفقا للمعايير التي ذكرناها في إعلان المسابقة، ولم تكن عملية الاختيار سهلة بكل تأكيد، لكننا ملتزمون بالدقة والموضوعية بالدرجة الأولى.
)****
الفائز بجائزة المسابقة، هو شرح الأستاذ حارث العراقي

إعلان اسم الفائز الأخير في مسابقة دليل التطبيقات.

مرحبا بكم رواد موقع تقنيات المكفوفين الكرام.
يسرنا أن نعلن عن اسم الفائز الأخير في مسابقة دليل التطبيقات التي أقيمت طوال شهر رمضان المبارك، وقبل ذلك نشكر كل من ساهم معنا لإثراء المحتوى في الأيام الماضية، فقد كانت مشاركات قيمة ومميزة.
الفائز ببطاقة آيتونز أو جوجل بلاي هو: يحيى أبو حلوان، وذلك لمشاركاته القيمة في دليل التطبيقات.
كما نتوجه بعظيم الشكر والامتنان إلى الداعم الأساسي لهذه المسابقة، ونتمنى له كل التوفيق في حياته العلمية والعملية.

تهنئة من فريق موقع تقنيات المكفوفين.

يسر فريق موقع تقنيات المكفوفين، أن يهنئكم بقدوم عيد الفطر المبارك. أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات، وكل عام وأنتم بخير.
كما نتوجه بجزيل الشكر والامتنان، لكل من ساهم معنا لإثراء المحتوى في الفترة الماضية، ونتطلع للمساهمة معا للرقي بهذا الموقع في الفترة القادمة.

الإعلان عن أسماء التطبيقات الفائزة لهذا الأسبوع في مسابقة "دليل التطبيقات" الرمضانية

السلام عليكم ورحمة الله.
نظرا لعدد التطبيقات الجيدة التي طرحت لهذا الأسبوع. وتقديرا من الإدارة للمجهودات التي بذلت. ولأن الخيار ما بين التطبيقات لإعلان الفائز كان صعبا جدا.
وبعد أن كنا جميعا في الفريق في حيرة حول الترجيح بين التطبيقات وجدنا أن نعلن عن أسماء ثلاثة فائزين لهذا الأسبوع في مسابقة دليل التطبيقات الرمضانية.
أسماء التطبيقات الفائزة لهذا الأسبوع:
1 تطبيق lire (Full-text RSS) لقراءة نصوص rss لناشره محمد رضا وشن والذي تجدونه على الرابط التالي:
https://www.blindtec.net/node/2734

الإعلان عن إسم الفائز الثاني في مسابقة دليل التطبيقات الرمضانية

السلام عليكم ورحمة الله.
بعد إعتذارنا عن التأخير في إعلان إسم الفائز للأسبوع الثاني في مسابقة دليل التطبيقات الرمضانية, يسرنا أن نبارك لموضوع تطبيق Old New Explorer لكاتبه حارث العراقي.
وسوف يتم التواصل مع الأستاذ حارث قريبا لإعلامه بكيفية تسلم الجائزة.
ولمن لا يعرف عن مسابقة دليل التطبيقات فإن المسابقة تقوم على إختيار التطبيق الأفضل أسبوعيا على مدى 4 أسابيع ومنح ناشره جائزة بقيمة 10 دولارات يكون له الخيار بتسلمها على شكل رصيد في App store أو Google Play store على أن يعلن إسم الفائز في مساء كل يوم جمعة.