Tel Manager: Handle Your Calls

التبويبات الأساسية

لا شك بأن وظائف الهاتف النقال تعددت وتوسعت ولكن يبقى إجراء المكالمات وإستقبالها من الوظائف الأساسية للهاتف. فماذا لو كنت تملك هاتفا لا تتوافق شاشة إستقبال المكالمات فيه مع قارئ الشاشة؟ لا تفكر كثيرا. فقط سارع لتحميل هذا التطبيق.
هدفهذا التطبيق الأساسي جعل إستقبال المكالمات سهلا للمكفوفين. وذلك من خلال التعامل مع المكالمة الواردة بإحدى طريقتين:
أولا: طريقة هز الجهاز: فتهز جهازك مرة للرد على المكالمة, ومرتين لرفضها.
ثانيا: إستبدال شاشة الإتصال الوارد بشاشة سهلة الوصول تحتوي زرين واحد للرد وآخر لرفض المكالمة. وعند الضغط في أي مكان آخر على الشاشة مرة أو مرتين حسب إختيارك يمكنك سماع إسم المتصل مرفقا برقمه أو دون الرقم وبآلة النطق التي تختارها.
يمكنك أيضا تشغيل خاصية فتح السماعة الخارجية أثناء المكالمة من خلالهز الجهاز, وخاصية إنهاء المكالمة من خلال الهز مرتين مع ملاحظة أنه في إعدادات سهولة الوصول في معظم أجهزة آندرويد يمكنك تشغيل ميزة إنهاء المكالمة الحالية من خلال مفتاح التشغيل power.

نظام التشغيل وفئة التطبيق: 
  • Android
  • أدوات
توافق التطبيق مع قارء الشاشة: 
متوافق جدا
قارئ الشاشة المستخدم: 
Talkback
رقم إصدار التطبيق المجرب: 
2.1
ملاحظات عامة: 

1 التطبيق مجاني مدعوم بالإعلانات.
2 أنا توقفت عن إستخدام التطبيق منذ أشهر ولم أجرب شخصيا النسخ الحديثة منه لأن شاشة إستقبال المكالمات أصبحت سهلة الوصول بعد تحديث الهاتف.

مدفوع أو مجاني: 
مجاني

التعليقات

تقدير للمشاركات القيمة

مرحبا.
فقط وددت شكركي على المشاركات المثرية في مجال نظام آندرويد. موقعنا فعلا بحاجة لهذ النوع من المحتوى.
بالمناسبة, هل عندك إهتمامات بغير الآندرويد؟ مثلا الحاسوب وبرامجه الناطقة؟

أخصائي التقنيات التعويضية, جامعة السلطان قابوس, عومان.

شكرا

أولا أود شكرك على التعليق المشجع. أما بخصوص سؤالك فأنا طبعا عندي إهتمامات بقارئ شاشة الحاسوب NVDA وبرامجه ولكن إستخدامي للحاسوب وبرامجه أصبح أقل نسبيا بعد أن أصبحت أعتمد على هاتفي في الكثير من الأمور كبديل للحاسوب. كذلك أنا أحاول التركيز في مواضيعي دائما على التعريف بتطبيقات آندرويد لأنه كما ذكرت مثل هذا المحتوى قليل نسبيا, أما بشأن الحاسوب فهناك كثر خبراء في هذا المجال ويستطيعون الإفادة أكثر مني.