إطلاق موقع مكتبة خير صديق [المكتبة الإلكترونية بحلة جديدة]

التبويبات الأساسية

يسر إدارة المكتبة الإلكترونية أن تعلن عن إعادة إطلاق المكتبة بحلتها الجديدة وفي موقعها الجديد وتحت عنوان "مكتبة خير صديق".
إن مشروع المكتبة الإلكترونية هو فكرة صغيرة نشأت منذ ما يقارب الأربع سنوات لإنشائ تجمع للكتب سهلة الوصول التي يستطيع الكفيف قراءتها وشكلت حينها جزءا من موقع تقنيات المكفوفين.
وبعد التغيير الجذري الذي حصل في الموقع. ونظرا لثقتنا وإيماننا الراسخ بضرورة الإبقاء على المكتبة لأهميتها والدور الذي تؤديه في ترسيخ فكرة أن القراءة حق للجميع. ونظرا لأن المكتبة في شكلها القديم كانت غير مؤهلة لتحتوي مشروعا يكون نواة الحلم بإنشاء أكبر تجمع للكتب سهلة الوصول في العالم العربي. وجدنا أنه من الضروري إجراء تحديث شامل للمكتبة تجلت أكبر صوره بإستقلالها بموقع جديد بهيكلية جديدة.
وقد حاولنا جاهدين أن نعيد المكتبة للوجود بأسرع وقت ممكن وكان علينا القيام بالكثير وقد سابقنا الوقت حتى أبصر الموقع الجديد www.acarbooks.com النور.
لقد حاولنا قدر المستطاع أن تكون واجهة الموقع بسيطة وغير معقدة, وكذلك أن يكون الإطلاع على الكتب وتحميلها يسيرا على الجميع. كما أننا أتحنا صفحة لإضافة الكتب من قبل الزوار نظرا لأن هذه المكتبة لا تكبر إلا بتعاونكم بإضافة الكتب وبمساهماتكم القيمة.
وتجدر الملاحظة أن نقل الكتب التي كانت موجودة في المكتبة قد تم بشكل يدوي لتعذر ذلك آليا ولذلك نتمنى منكم المساعدة في حال وجدتم أي خطأ في البيانات أو في تطابق ملف مع بياناته.
ولا بد هنا من أن أتوجه بالشكر الجزيل للأخ محمد الشرع الذي بدونه ما تحققت حلة المكتبة الجديدة فهو بنى الموقع من الصفر, وقدم الكثير في المشروع. فلم يقتصر دوره على بناء الموقع بل قدم العون والمساعدة في نقل الكتب حتى إستطعنا في وقت قياسي إطلاق هذاالموقع الذي نأمل أن يكون متميزا فعلا.
وأجدد الطلب منكم بأن تقدموا الكتب للمكتبة وأن تتعاونوا معنا وأن لا تترددوا في التواصل معنا للإبلاغ عن أي مشكلة, أو لإيصال أي ملاحظة او مقترح فنحن دائما نسعد بتواصلكم. وجميع معلومات التواصل موجودة في صفحة "تواصل معنا في الموقع"
www.acarbooks.com
مكتبة خير صديق
"كتب إلكترونية سهلة الوصول لمن لا يستطيعون قراءة الكتب الورقية"

إدارة المكتبة: كارين كيوان, (وحدة العرب) ومحمد الشرع.

النوع: 

التعليقات

هذا ما كنا ننتظره.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أهلاً بكِ أستاذة كارين,وحدة العرب.
الحقيقة سَرَّني سماع هذا الخبر كثيراً.
وكنت سأقترح عليكم النظر بموضوع المكتبة الألكترونية بعد حين. وقت ما يكون الموقع جاهزاً بشكله الكامل.
لكن ها أنتم تفاجؤوننا دائماً بالأفضل.
فقد كانت المكتبة الألكترونية شيءاً مهماً في موقع تقنيات المكفوفين.
وتضم من كل صنوف الكتب الشيء الكثير.
ولي اقتراح بعد إذنكُم.
لسهولة الوصول. نتمنا إضافة رابط في صفحة الموقع الرئيسية يؤدي للمكتبة.
ونتمنا لكم الأفضل دائماً.

v]

أهلا محمد وحمزاوي شكرا لكما على إهتمامكما ببقاء المكتبة ونتمنى أن يكون الموقع الجديد نال إعجابكما. وبخصوص إقتراح الأخ محمد نحن لم نقم بإضافة رابط للمكتبة في صفحة Blindtec الرئيسية لسببين:
1 أن blindtec حاليا أصبح يركز فقط على الأمور التقنية وكما تعلم المكتبة أمر بعيد عن التقنيات.
2. أن المكتبة لم تعد رابطا داخليا في blindtec.net وأصبح لها موقع منفصل وبلتالي أصبح الوصل إليها أكثر سهولة. وسيتم حفظه من قبل المرتادين عليها بسهولة بإذن الله.
وأريد الملاحظة للجميع أن المكتبة حاليا لا تستقبل إلا الكتب العربية أو المترجمة إلى العربية وفي حال كانت هناك مشاريع تالية لإستقبال كتب بلغات أخرى كالإنكليزية سوف يتم إعلام زوارنا بذلك.

رائع جداً

ما شاء الله عليكم, عمل متميز وعظيم.
خصوصاً وأن نَقله كانَ يدوياً, جعله الله في موازين حسناتكم إنشاء الله, فبالتأكيد كان عملاً شاقاً ومرهقٌ جداً.
كنت أُريد التواصل مع إدارة الموقع بخصوص هذا الأمر, لاكن قلت الآن الإدارة مشغولة في الوقت الحالي بسبب عمليات النقل.. وأَجَّلتُها إلى وقتٍ آخر.
وها أنتم أتيتم مُبَكِّراً لِتُفرِحو قلوبنا بهذا الخبر الجميل, وبموقع مُنفَصل وتحميل سريع.
ولاكن أرى أن تكون هناك روابط ربحية خاصة في الموقع, لاستمرارية المكتبة ودعمها ولو بشكلٍ بسيط, مثل عداد ثواني وهكذا.
كل الشكر لكم.

رد

أهلا أخ محمد الحمود .
شكرا على إهتمامك بالمكتبة ويسرنا أن يكون التغيير قد نال رضاك.
حاليا تكاليف المشروع مغطاة والحمد لله. وفي حال إحتجنا للتمويل في وقت لاحق قد نلجأ لإضافة بعض الإعلانات في صفحات الموقع ولكن هذا ليس مطروحا حاليا.

مقترح

أتمنا أن تتم إضافة خاصية تقييم الكتاب في المكتبة, وهذا يُفيد في معرفة الكتب الشيقة ويساعد على إضافة الكتب التي يعجب محتواها القُرّاأ.

أطلا ق موقع مكتبة خير صديق المكتبة الألكترونية

موقع رائع جدا بجد وبقا أفضل وأحلى وأروع من زمان يعني بس نفسي بجد نفسي تتحقق أحلامي وألاقي كل روايات نبيل فاروق وورد أو txt بالترتيب وبرضو روايات أحمد مراد وبرضو روايات خولة حمدي كلها برضو بالله عليكم يعني وشكرا جزيلا لكم