voiceDreamReader for android

التبويبات الأساسية

تطبيق VoiceDream Reader لقراءة الكتب الإلكترونية على أجهزة أندرويد:
بعض مزايا التطبيق:
1. تحميل وإدارة المواد المقروءة:
بإمكان تطبيق voiceDream reader تحميل واستيراد النصوص من العديد من الصيغ كtxt أو htm أو PDF النصي وغيرها.
بعد استيراد النص، يقوم التطبيق بالعديد من العمليات لتهيئة النص لتتم قراءته من خلال آلة النطق، كحذف الإعلانات من صفحات الويب وحذف أرقام الصفحات والرموز الغريبة وما شابه، لكي يعطيك تجربة مميزة تركز على ما هو مهم فقط، ألا وهو المحتوى. يتم تخزين النص على جهازك لكي تستمع له متى شئت حتى وإلم تكن متصلا بالإنترنت.
يمكن استيراد المحتوى من العديد من المصادر، مثل dropbox وgoogle drive وbookshare وgutenburg ومن متصفح الإنترنت على جهازك ومن الملفات المخزنة محليا لديك وحتى من الحافظة المؤقتة.
يتم تقسيم الملفات النصية داخل مجلدات كي يسهل الوصول إليها، كما يمكن تصدير النص إلى البريد الإلكتروني أو الحافظة للصقه بمكان آخر أو ما شابه. يمكنك أيضا من وضع علامات مرجعية أثناء قراءتك ليسهل رجوعك إليها لاحقا، كما يمكنك إضافة ملاحظات إلى ما تقرأ وتعليم أجزاء معينة كنقاط بارزة.

2. الاستماع للنص:
يمنحك التطبيق قدرة شاملة على التحكم في كيفية استماعك للنص من خلال آلة النطق، فيمكنك مثلا من تغيير سرعة القراءة أو تغيير صوت القارئ، كما يمكنك من التنقل بين النص بوحدات مختلفة كأن تنتقل بين الفقرات أو الجمل أو أن تنتقل بمدة زمنية ك30 ثانية، كما أنه سيتذكر دائما المكان الذي انتهيت إليه في قراءتك حتى وإن تركت الملف وذهبت لملف آخر.
-- إظهار المدة المنقضية والمتبقية من الملف الحالي.
-- أزرار للانتقال للكتاب أو المقال التالي والسابق.
-- التقديم والتأخير في الكتاب أو المقال بوحدات مختلفة هي: جملة، فقرة، صفحة، فصل، 15 ثانية، 30 ثانية و60 ثانية.
-- التقديم والتأخير بين العلامات المرجعية والنقاط البارزة.
-- تذكر الصوت والسرعة المستخدمة لكل كتاب على حدا.
-- قراءة مستمرة عند خروجك من التطبيق أو إغلاقك للشاشة.

3. التعامل البصري مع النص:
بإمكانك استخدام أكثر من حاسة لقراءة النص وذلك لتثبيت ما تتم قراءته بالذه بشكل أكبر. يمكنك التطبيق من مزامنة ما يتم قراءته بالصوت مع ما يظهر على الشاشة كلمة بكلمة أو سطر بسطر، هذا يجعلك قادرا على رؤية ما تستمع إليه في نفس الوقت. كما أن التطبيق يمكنك من تخصيص حجم ولون ونوع الخط المستخدم، وإمكانية البحث في النص ووضع ملاحظات وعلامات مرجعية أثناء قراءتك.

نظام التشغيل وفئة التطبيق: 
  • Android
  • تعليمي
توافق التطبيق مع قارء الشاشة: 
متوافق جدا
تلميحات حول إمكانية الوصول: 
يعمل بشكل ممتاز مع قارئ الشاشة، لكنه يستخدم آلة النطق العامة أو الخاصة به لقراءة الكتب، أي من الممكن استخدام قارئ الشاشة أثناء الاستماع إلى الكتاب
قارئ الشاشة المستخدم: 
Talkback
رقم إصدار التطبيق المجرب: 
1.0.1
ملاحظات عامة: 

قد يكون هذا الاسم مألوفا جدا لمستخدمي أجهزة iOS، إذ أنه تطبيق ذاع صيته ونجح بشكل مذهل بين المستخدمين من ذوي الإعاقات المختلفة لسهولته وتعدد مزاياه. وأخيرا، تم إطلاق هذا التطبيق لنظام أندرويد، ليضع بين أيدي المستخدمين أداة تعليمية وترفيهية في غاية الأهمية والسهولة.
وعلى الرغم من إطلاقه في playStore منذ قرابة الشهر، إلا أني لم أشأ الإعلان عنه رسميا إلا بعد حل أهم مشاكل اللغة العربية به لكي لا يظن من يشتريه أنه وقع في شرك تطبيق فاشل.
ملاحظات:
-- يستخدم القارئ أصواتا خاصة به غير تلك المثبتة محليا على جهازك، وذلك لأن الأصوات المثبتة - وإن كان من الممكن استخدامها - إلا أنها تحتوي على بعض جوانب القصور كعدم إمكانية مزامنة النص المقروء مع المعروض على الشاشة.
-- سعر التطبيق عشرة دولارات في الأحوال العادية، وإن كان المطور عادةً ما يوفر تخفيضات في أوقات المواسم، كما يوفر التطبيق صوتا واحدا مجانيا فقط، وإذا أردت إضافة صوت آخر فإنه سيتعين عليك شراءه من داخل التطبيق.
-- التطبيق يحتوي حاليا على أصوات acapela فقط ومن المخطط إضافة العديد من موفري الأصوات لاحقا كivona وneospeech، وبإمكانك شراء أصوات لأكثر من لغة لكن لن تتمكن من قراءة النصوص ثنائية اللغة إلى بصوت واحد فقط، ولكن يمكنك تغيير الصوت المستخدم أثناء قراءتك للكتاب في أي وقت.
-- مزامنة المقروء مع المعروض على الشاشة لا يعمل مع اللغة العربية حاليا، لكن سيتم إصلاح هذه المشكلة في تحديث قريب.
-- لا تدعم النسخة الحالية استيراد ملفات microsoft word لكن من المؤكد جدا أنه سيدعمها في تحديث قادم، لذا عليك أولا تحويل ملفات .doc أو .docx إلى .txt/UTF8 قبل استيرادها إلى القارئ.
-- يعمل التطبيق على أندرويد كتكات 4.4 فما فوق.

مدفوع أو مجاني: 
مدفوع
رابط تحميل أو شراء التطبيق: 

التعليقات

الأخ العزيز patience ، شكرا لك على هذا التطبيق الأكثر من رائع، أنا أستخدمه بكثرة على نظام ios وهو تطبيق مهم ومميز.
فقط لدي طلب بأن تقوم بإضافة نسخة ال ios في دليل التطبيقات إذا كان بإمكانك.
كنت أريد إضافتها، ورأيت تشابه في الوصف بين نسخة الأندرويد والأي أو اس لذلك آمل منك القيام بهذه المهمة.
مع خالص التحية والتقدير.