إطلاق محرك بحث جديد لموقع تقنيات المكفوفين

التبويبات الأساسية

تم بحمد الله مؤخرا نقل الموقع هذا ومقع مكتبة خير صديق إلى خادم بمواصفات قوية جدا وذلك سعيا من إدارة الموقع إلى التطوير المستمر على الخدمات التي يوفرها الموقع وتمهيدا لتقديم خدمات جديدة.

عندما قمت بتصميم موقع خير صديق, (المكتبة الإلكترونية), لاحظنا أن محرك البحث الإفتراضي في دروبال لا يكفينا ولا يأتي بالنتائج الدقيقة والسريعة. ولقد قمت بالبحث عن حل ووجدته, ولكنه تطلب مني الجهد الكبير لتعلم شيء جديد وتطبيقه. كانت تجربة رائعة وأصبح البحث في المكتبة قوي جدا. لذا وبعد نقل الخادم, فكرت بتطبيق ما تعلمته على موقع تقنيات المكفوفين. وبحمد الله, بعد عمل متواصل في اليومين الماضيين تم نقل التجربة بالكامل إلى موقعنا هذا.

من أهم خصائص محرك البحث:

1. السرعة والدقة العالية.
2. إمكانية إستثناء بعض أحرف الجر من البحث, وبعض اللوازم مثل حرفي ال.
3. إمكانية تخصيص البحث بشكل كبير.
4. صندوق البحث الرئيسي والذي ستجدونه في كل صفحة يقوم بالبحث عن الكلمات المدخلة أينما ورت.
5. بعد الصندوق ستجدون رابط عنوانه: "عرض خيارات البحث المتقدم".
6. بعد ضغطه ستجدون حقل بحث خاص بعنوان الموضوع. حيث أن النتائج ستنحصر على المواضيع التي كان عنوانها يحوي الكلمة أو الكلمات المدخلة.
7. وبعد ذلك يوجد حقل نص آخر وهذه المرة للبحث عن المواضيع التي كتبها عضو معين حسب إسمه في الموقع.
8. أخيرا يمكن تحديد الأقسام التي تود البحث فيها عن طريق الخيارات التي تلي.

نرجوا أن تلقى هذه التغييرات إستحسانكم. يسعدنا سماع مقترحاتكم عن أي تطويرات أخرى تحبو أنت تروها في الموقع.

التعليقات

مرحبا عزيزي محمد.
شكرا جزيلا لك على هذا العمل الرائع، فعلا محرك البحث أصبح أكثر ذكاء، وبخيارات متعددة.
بالتأكيد نحن نسعى دائما لتوفير أفضل تجربة استخدام لزوارنا الكرام، كما أننا سنعمل على إضافة خدمات جديدة في المستقبل بإذن الله.
خالص تقديري.

مرحبا. على الرغم من مرور بعض الوقت على هذا الخبر ولكني أجد من الضروري وضع تعليق أعبر فيه عن شكري الكبير لكل ما يقدمه ممحمد من تحسينات وخصوصا في مجال محرك البحث الذي يشكل موضوعا لهذا الخبر.
أنا تعاملت مع محرك البحث القديم في مكتبة "خير صديق" وتعاملت مع الجديد وأعرف الفارق الكبير بينهما وأعرف أيضا كم تعب محمد وكم أمضى من وقت ليقوم بتحديث المحرك وإضافة التعديلات التي جعلته أكثر إحترافية وفي وقت قصير تحول محرك البحث في المكتبة من محرك بدائي غير مفيد لمحرك مهم أنا شخصيا أستخدمه كثيرا.
وبالتالي لا بد أن تكون النتيجة نفسها في محرك بحث موقع تقنيات المكفوفين الجديد فأشكر محمد على تعميم التعديلات إلى الموقع ونقل التجربة من المكتبة إلى هنا.