Castaways by Aprone

التبويبات الأساسية

وصف اللعبة: هي لعبة إستراتيجية تحتوي عدداً من المهام Missions ونمطاً لللعب عبر الشبكة. بالنسبة للمهام فيمكنك أن تلعبها بالترتيب الذي تريده، فلا يشترط أن تكون قد ختمت المهمة الأولى حتى تلعب الخامسة، وهكذا، لكن عليك أن تكون مدركاً لطريقة اللعب، ويتم ذلك عبر مهمة تجريبية اسمها Sandbox وفيها يمكنك اللعب إلى ما لا نهاية، فهي بالتالي لا تُعتَبَر مهمّة ولا تُحتَسَب من المهمات، وليس فيها أعداء. أما بقية المهمات فتختلف كل واحدة منها عن الأخرى.
وصف المهمة الأولى:

انت في جزيرة مع عدد من الرجال و النساء بعد غرق سفينتكم و معكم كمية من المواد الغذائية و مواد البناء ...
مطلوب منكم ان تنشؤوا مجتمعكم الخاص بكم و ذلك عن طريق توزيع الاعمال بينكم :حمالون و بناؤون ,طباخ ,حطاب ,صياد ,نجار ,قاطع احجار ,...الخ
ثم تقومون ببناء المنشءات الضرورية :اولا مخزن ثم مطعم ,مستشفى ,دكان جزارة ,مقلع حجر ,حقل قمح و آخر للخضراوات ,مطحنة ,فرن ,معصرة ,ورشة نجارة ,منجم ,برج حراسة ...الخ.
و بعد ان تتموا كل ذلك عليكم بناء سفينة لكم لتبحروا بها من الجزيرة بعد تجهيزها بما يلزم من مؤن ...
ليست المسألة بهذه السهولة ,فهناك اعداء يتربصون بكم لقتلكم و تدمير منشأتكم ,و عليكم تجنيد عدد منكم لمحاربتهم و دفع خطرهم ..
المهمة الثانية: تستأنف مكانها من حيث انتهت الأولى، وكذلك المهام التي بعدها، ولكن في كل مهمة تزداد المباني التي يمكنك بناؤها، ولكن بالتالي تزداد المسؤولية الملقاة على عاتقك من أجل حمايتها وتوظيف العدد المناسب من الأشخاص في كل مجال.
طريقة اللعب :
بعد تحميل اللعبة وفكّ الضغط عنها تدخلون الى الملف castaways.exe و تضغطون عليه فتجدوا امامكم قائمة في البداية تدخلوا على how to play لتستمعوا الى شرح مفصل بالإنكليزية عن اللعبة و طريقة اللعب , ثم تضغطوا على زر الخروج و تذهبوا الى play the game فتجدوا امامكم قائمة تسجلون فيها الاسم الذي تريدون اللعب به ثم الجنس ,ثم تجدون بعدها امامكم قائمة اولى تختارون منها المميزات الاضافية التي تريدونها ,ثم بعدها تجدون قائمة اخرى مشابهة للأولى تختارون منها ما تريدوه من مميزات اضافية ,ثم بعد ذلك تجدوا قائمة ثالثة فيها نقاط ضعف يتم اختيار أي منها. ثم تضغطون على زر finalize this character ويتم اختيار المهمة المرغوب فيها
مفاتيح اللعبة :
tab اختيار القرائة بين الصوت الافتراضي او قارئ الشاشة الذي تستخدمه
space لتشغيل وايقاف اللعبة مؤقتا. في البداية تكون اللعبة موقفة وعلى اللاعب أن يضغط المسافة بعد أن يكون قد عمل ما يريد (المباشرة ببناء شيء أو إرسال الأشخاص إلى مكان ما)، ولا يُنصَح الإبقاء على اللعبة مشغّلة دائماً لأن الناس قد يموتون جوعاً أو يُجرَح أحدهم، ومع أن اللعبة تتوقف لإعلان مثل هذه الإشعارات المهمة إلا أن من الأحوط التريّث وإيقاف اللعبة باستمرار.
e و r لمعرفة عدد الاشخاص و وظائفهم
d و f لإختيار شخص معين و تغيير عمله
a و s للتنقل بين الاعمال التي نريد ان نكلف بها الشخص المختار في الخطوة السابقة
z لمعرفة المواد الغذائية المخزونة
x لمعرفة المواد نصف المصنعة
c لمعرفة المواد الجاهزة للإستعمال
الأسهم للتحرك على الخارطة
اذا وقفتم على ارض land تضغطوا على inter و تتحركوا بالأسهم لتختاروا نوع المنشءات التي تريدون بنائها ثم shift +inter لبدء العمل
[ و] للتحكم بسرعة اللعبة، ففي كل مرة تسمعون صوتاً كصوت عقرب الساعة يعني أن ثانية قد مرت من ثواني اللعبة، ويُسمَعُ معها كل ما يمر بها من بناء أو هجوم للأعداء أو مواد جديدة أُحْضِرَت أو وفاة أو إصابة أحد أعضاء المجموعة.

نظام التشغيل وفئة التطبيق: 
  • Windows
  • ألعاب المكفوفين
توافق التطبيق مع قارء الشاشة: 
متوافق جدا
تلميحات حول إمكانية الوصول: 
يمكن استخدام أي من قارئات الشاشة المشار إليها أعلاه، مع إمكان استخدام محرك أصوات SAPI 5 وللتنقل بين أي منها يمكن ضغط مفتاح الانتقال tab
قارئ الشاشة المستخدم: 
nvda
Jaws
Window Eyes
لا يحتاج قارء شاشة
رقم إصدار التطبيق المجرب: 
2.7c
ملاحظات عامة: 

1- يجب اختيار مواقع الانشاء بدقة ليكون اتحرك سهلا مثلا مقلع الحجر قرب الصخور و ورشة النجارة قرب الغابة
2_ يجب بناء المطعم tavern و تشغيل طباخ و عامل الحانة bar tender مباشرة فبدون ذلك تنقص طاقة الاشخاص حتى الموت جوعا
3_ بعد بناء البيوت تلد النساء مواليد جدد و يزداد عدد الاشخاص
4_ في مجلد اللعبة هناك building guide للتعريف بالابنية و jobs guide للتعريف بالاعمال
5_ بعد كل بناء تضاف وظائف جديدة
6_ اذا لم تعمل معكم اللعبة في البداية هناك ملف اسمه checkup في مجلد اللعبة اضغطوا عليه و ثم اعيدوا تشغيل اللعبة.
7- لو زاد عدد الأشخاص الأحياء في اللعبة على 100 فإن خللاً يحدث في اللعبة وتحدث لخبطة في محركها ولا يصبح بإمكانها تذكر أسماء جميع الأشخاص، فمن الجائز في أي وقت أن تقوم بنطق اسم خاطئ لأي شخص.
8- هناك نمط لعب اسمه survival وهو يختبر ما يمكنك فعله خلال 10000 ثانية من ثواني اللعبة، ولا يُحَدّ بأيّ مهمة ولا يدخل في أي منها.
9- بالنسبة لنمط اللعب عبر الإنترنت Multiplayer mode فبالإمكان شراؤه عن طريق شراء ما يُعرَف بحساب kaldobsky أو the Kaldobsky gamer account وهو ما يُستَخدَم في لعب لعبة Swamp وسيُستَخدَم في جميع ألعاب Aprone المستقبلية التي ستكون عبر الشبكة. وسعر هذا الحساب 24 دولاراً، وهو عبارة عن اشتراك سنوي بقيمة 24 دولاراً سنوياً.

مدفوع أو مجاني: 
مجاني
رابط تحميل أو شراء التطبيق: 

التعليقات

لا يمكن تعريب اللعبة

مرحباً بك أخي محمد. بالنسبة لتعريب اللعبة فلا يمكن ذلك إلا إذا تكلمنا مع المطور نفسه، لأن النص هو داخل الملف التنفيذي لللعبة، واللعبة ترسله لقارئ الشاشة أو لمحرك السابي لكي يقرأه. ولو أحبّ الإخوة هنا فأنا يمكنني التواصل مع المطوّر في حال أردتم تعريب اللعبة، ولا أدري صراحةً إذا كان سيقبل أو لا.
تحياتي واحترامي.

بسم الله الرحمن الرحيم:
"وما توفيقي إلّا بالله"
صدق الله العظيم.
يسعدني تواصلكم معي في أيّ وقت عبر أيٍّ من الطرق الآتية:
Skype: R_assoum.
Twitter: @riadassoum.
WhatsApp: +96178940817

تعريب اللعبة

الاخ محمد ...شكرا على مرورك و اعتقد ان الاخ رياض قد اجابك بإسهاب ,و حبذا لو حاول الاخ رياض الاتصال بمطور اللعبة في محاولة لتعريبها علما انه عندي معلومات غير مؤكدة ان اللعبة مترجمة للألمانية