استعراض متجر البرامج لنظام الماك.

التبويبات الأساسية

مرحبا بكم أعزائي إلى هذا الاستعراض السريع لمتجر البرامج للماك، وهو المتجر الرسمي الذي يمكن من خلاله تنزيل أو شراء البرامج، وتحديثها، والوصول لقائمة المشتريات، والمزيد.
تناولت في الشرح طريقة التنقل في متجر البرامج، واختيار عنصر من شريط الأدوات، وكذلك البحث في المتجر، مع إشارة سريعة لكيفية تنزيل البرامج أو شراءها.
أعتذر إذا غففلت عن أي شيء في هذا الشرح، فأنا كما تعلمون مبتدئ في عالم الماك.

تسجيل صوتي: 
فئة الشرح: 
نظامُ التشغيل: 
نوع الشرح: 

التعليقات

ممتاز

أشكرك على الاستعراض المتميز، أحببت أسلوب التقريب بين متجري iOs والماك.
كما أشرت في شرحك، بإمكانك تحميل الكثير من التطبيقات وشراءها من خارج المتجر، لكن يجب تفعيل السماح بتثبيت تلك التطبيقات من تفضيلات النظام، فالتطبيقات من خارج المصدر لا تخضع لمراقبة أبل ولا لشروطها، فهي عادةً تؤدي مهام لا تسمح بها سياسة أبل بالمتجر. من ميزات شراء التطبيقات من خارج المصدر، أنه بإمكانك الحصول على تحديثات مباشرة لها من موقع المطور دون الحاجة للانتظار فترات طويلة لكي تقبل أبل بالتحديث، كما أن المتجر كما ذكرت لا توجد به التطبيقات التي تُعَدِل بالنظام أو تتحكم به. مثلا تطبيق audio hijack الذي يسمح لك بتسجيل أي صوت بالنظام ومكالمات الإنترنت، لا يوجد بالآبستور لإن أبل لا تسمح بتسجيل الصوت الخارج من النظام، وكذلك تطبيق launch bar الذي يتحكم بلوحة المفاتيح والحافظة..
هناك أيضا تطبيقات مشهورة غير موجودة بالمتجر مثل سكايب، لذا يجب على المستخدم أن يتعود على تحميل الملفات من سفاري وفتحها في فَيِندَر ونسخ التطبيق إلى مجلد التطبيقات.
أشكرك مرة أخرى أخي علي على جهودك الرائعة في إثراء المحتوى التقني الخاص بالماك وأشد على يديك وأتمنى لك التوفيق الدائم

Ikrami Ahmad - Assistive Technology Specialist at Qatar Social and Cultural Center for the blind.
Twitter: @_ra_mi

استمرار

استاذنا علي أسلوب مميز حقاً بسيط وغير متكلف كما قال أخي رامي, أتمنى في الشروحات القادمة أَن تسلطوا الضوء على تطبيق mail والتنقل فيه كما فعلت في المتجر, ومن جهة ثانية أتمنى أَن تست8عرضوا لنا بعض التطبيقات التي تدعم قارئ الشاشة, سواء من المتجر أو من خارج المتجر, أَما ما يتعلق بالتطبيقات التي هي من خارج المتجر, أرجو أَن ترشدونا إلى بعض مواقع البرامج الآمنة ليتسنى لنا تحميل تطبيقات الماك من خلالها.
وأعتقد إذا ما تم إثراء المحتوى فسيكون هذا العصر عصر انتقال الويندوز إلى مرحلة الإحتضار وغرغرة الروح.
دمتم جميعاً بتوفيق أعضاء وإداريين مع خالص حبي لكم جميعاً.

جميل جدا

وبدأت شروحات الماك تأخذ طريقها إلى الموقع، شيء أكثر من رائع، فموقعنا يستحق كل هذا الثراء والتنوع وأكثر.
شكرا لك أخي علي على ما بذلته من جهد في إخراج هذا الشرح الموفق والشكر موصول للأخ إكرامي على ما أضافه أيضا.

شرح رائع لنظام أروع، من شخصٍ أروع وأروع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
شرح رائع لنظام أروع، من شخصٍ أروع وأروع، بارك الله فيك وجزاك خيراً.
بالمناسبة: كيف يتم التفاعل وإيقاف التفاعل مع العناصر بالماك من خلال ال(Trackpad)?
بارك الله فيكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

للتواصل معي على تويتر: @yahya-halwan

شخصا ,رائع ,شرح متجر. رائع. لنظام,mac أروع.

أهلا بكم
طبعا الماك في تقدم كل يوم. ,لا أتحدث عن الجديد ,وإنما أتحدث . ,عن تقدم الماك بشروحاته ومعلوماته. ,هنا في الموقع. , وهذا شيء لصالحنا ,
على من يريد التعرف عن طريقة تعامل المكفوفين مع نظام mac من apple زيارة موقع. ,تقنيات المكفوفين, , حاملا معه سماعات ,الرءس , ليستمع للمحاضررات بطريقة رائعة , مثل مسجلين هذه المحاضرات. < <:]
بارك الله بك فعلا شرح رائع. ,من شخص أروع فجزاك الله كل خير

أتشرف بكم على حسابي في Skype
qais1461

اقتراح..

تحية حب وإكبار لطاقم سفينتنا الرائعة التقنية وبعد: حرصاً على جعل المحاضرات والشروحات في متناول الجميع أينما ذهبوا, ولما تحمله في ثنايا الحناجر الذهبية من فائدة, أقترح على أَن يتم إنشاء حسابين أو أكثر حسب اقتضاء الحاجة المشار إليها أعلاه على خدمة رفع الملفات الأكثر شهرة dropbox أو ما يشابهها وضبط الإعدادات الخاصة بحيث يسمح للكفيف تحميل الشروحات الصوتية وإصطحابها معه أنما ذهب, صحيح أَن البودكاستات في متناول الجميع ولكن أعتقد بأنه هناك البعض منهم مَن يحب إبقاءها على جهاكز تخزين خارجي تفادياً لأي إيقاف مفاجئ تقني قد يحدث.