التبويبات الأساسية

Swiftkey keyboard إبدأ بالحرف الأول واترك الباقي على هذه اللوحة الذكية

تعتبر لوحة مفاتيح swiftkey من أكثر لوحات المفاتيح شهرة على نظام آندرويد ب4.5 من 5 نجوم في Playstore. ومنذ أشهر أصبحت هذه اللوحة متوافقة مع قارئات الشاشة وهذا التوافق تحسن كثيرا حتى بلغ درجات رائعة في الإصدارات الحديثة.
إن ما يميز لوحة المفاتيح هذه بشكل أساسي هو قوة محرك التوقع فيها بحيث أن التصحيح التلقائي والمقترحات تكون بجودة مميزة.
إن لوحة المفاتيح هذه تقدم لك إقتراحات غالبا ما تكون هي التي تحتاج إليها وما عليك إلا أن ترفع إصبعك إلى الصف الأعلى من مكان تواجد لوحة المفاتيح ليقرأ لك قائ الشاشة الإقتراحات وتستكشف بإصبعك فإذا وجدت إقتراحا يناسبك تقوم برفع إصبعك فتتم الكتابة على الفور.
ويعتبر التوقع مميزا حتى في اللغة العربية وهو في تحسن مستمر كلما زاد إستخدامك للوحة المفاتيح.
لوحة المفاتيح هذه تحتوي الكثير من الإعدادات كإمكانية تحديد الإهتزاز أو سماع صوت عند الضغط على لوحة المفاتيح, وإمكانية وضع صف للأرقام في أعلى لوحة المفاتيح لمن يفضلون ذلك, ومدة الضغط المطول لظهور الرموز الإضافية, واللغات التي تريدها وغيرها...
يمكنك التنقل بين اللغات المختارة بإستخدام الضغط المطول على مفتاح المسافة لتنتقل إلى اللغة الأخرى بسهولة.
وما يميز هذه اللوحة أيضا سرعة تجاوبها مع الإصبع وتحركه ما يجعل الطباعة بإستخدامها ممتعة وسريعة

نظام التشغيل وفئة التطبيق: 
  • Android
  • إنتاجي
توافق التطبيق مع قارء الشاشة: 
متوافق إلى حد كبير
تلميحات حول إمكانية الوصول: 
سهولة الوصول في التطبيق في تحسن مستمر وقد وصلت درجات مميزة. والطريقة المستخدمة في الكتابة هي رفع الإصبع لكتابة الحرف الذي عليه إصبعك مباشرة. قد تعاني في بعض الأحيان من حساسية زائدة في اللوحة بحيث تتم كتابة حرف قبل أن ترفع إصبعك عنه ولكن تلك المشكلة يظهر أنها حلت بشكل شبه نهائي في الإصدارات الحديثة
قارئ الشاشة المستخدم: 
Talkback
رقم إصدار التطبيق المجرب: 
رقم الإصدار يختلف بحسب نسخة آندرويد التي لديك
ملاحظات عامة: 

عند إعتيادك على هذه اللوحة يمكن أن تصبح رفيقا يوميا لك وتطبيقا لا تتخلى عنه خخصوصا إذا عرفت الإستفادة من محرك التوقع والذي جربته أنا فقط في الإقتراحاات لأني لا أستخدم التصحيح التلقائي فكان مذهلا.
ملاحظة حول اللغة العربية:
إن لوحة المفاتيح العربية تقترب نوعا ما من لوحات الكيبورد العربي على الحاسوب مع بعض الإختلافات البسيطة كوجود ال ة مكان حرف الطاء, كذلك تغير مكان حرف الراء وبعض التغيرات ولكن يمكن الإعتياد عليها. ولكن إعلم بأن لا shift في العربية فعليك لكتابة الهمزات وال ى أن تقوم بالضغط المطول على أحرف أخرى لتجدها.
مثلا يمكنك الضغط على حرف ال ا مطولا ومن ثم دون أن ترفع إصبعك عن الشاشة تسحب به قليلا لأعلى وعندما تسمع ألف همزة ترفعه عن الشاشة فتتم كتابتها ولكن كما إتضح لي بأن هناك حرف واحد يظهر فقط وبالتالي عليك أن تتعلم بالتجربة أمكنة الأحرف الأخرى الألف التي تكون الهمزة تحتها مثلاوهكذا. ولكن مع التجربة تعثر عليها جميعا ويمكنك بالطبع أن تعتمد التوقعات التي تقيك كتابة الكثير من هذه الأحرف الإضافية.

مدفوع أو مجاني: 
مجاني
رابط تحميل أو شراء التطبيق: 
التصويت على المحتوى: 
0
Your rating: لا شيء
5
Average: 5 (1 vote)

التعليقات

وأخيراً أصبحت هذه اللوحة العملاقة متوافقة مع قارئات الشاشة بعد أن كانت إمكانية الوصول فيها معدومة نهائياً.
ليس غريباً بالنسبة لي، وهذا بسبب شرائها من قِبَل مايكروسوفت، أعتقد هم مَن جَعَلوها متوافقة وأصلَحوا مشاكل إمكانية الوصول.
شكراً لكِ.

تُسعدني متابعتكم لي على فيسبوك، أو التواصل من خلال سكايب على (mohdhmud)

لا توجد العربية في لغات اللوحة وأضغط على تحميل أكثر من مرة ولا استجابة فما الحل

مرحبا بالجميع.
صحيح محمد ما ذكرته بشأن إإستحواذ Microsoft على اللوحة وتأثير ذلك على سهولة الوصول فما تم في هذا المجال مميز فعلا.
بخصوص تميل اللغة العربية ياسين فما يحصل معك مستغرف فأنا حملت العربية بنجاح والآن قمت بمحاولة لتحميل لغ أخرى فما كان هناك من مشكلة تأكد من إتصالك بالنت وقم بالدخول لإعدادات اللوحة ومن ثم اللغة وعندما تظهر العربية سيقول لك select to download ما عليك سوى الضغط عليها من المفترض حينها أن يظهر عند السحب لليمين كلمة إلغاء وذلك إذا كنت ترغب بإلغاء التحمين وعند إنتهاء التحميل سيصبح بإستطاعتك تحديد اللغة بشكل عادي كلغة كتابة.

شكرا جزيلا تم التحميل بنجاح ولكن يبقى استفسار آخر
كيف يمكنني الوصول إلى الحروف المنبثقة عند الضغط المطول على حرف معين

جيد أن كل شيء تم معك بنجاح وبخصوص سؤالك.
فبعد أن تبقي إصبعك على الحرف حتى تسمع أن الأحرف الإضافية متوفرة تبقي إصبعك على الشاشة وتسحب به قليلا للأعلى وحينها يفترض أن يخبرك بالحرف المننبثق وإذا لم توفق حرك إصبعك قليلا يمينا ويسارا ضمن المنطقة الأعلى قليلا من الحرف الأساسي.
حسب ما تبين لي بأن هناك حرف واحد يظهر كلما ضغطت مطولا على حرف
مثلا: ال أ عند الضغط المطول على ا.
ال إ عند الضغط المطول على ال ز أعتقد.
ال آ على الراء وهكذا.
عموما ستجد معظم الهمزات عند الضغط المطول على أحد أحرف الصف الأسفل.

إخواني أعزائي سبق وأن بينت لكم بأني لا يمكنني إستعمال الآيفون مع أني أمتلكه وكذلك فإنني أمتلك الاندرويد أيضا فإذا كانت لوحة المفاتيح كما تقولون فسأتخذ الاندرويد مبايلي المفضل راجيا نصائحكم وشكرا جعل الله التكنولوجيا في تقدم مضطرد وإلى الأمام