التبويبات الأساسية

تطبيق Be My Eyes يحط رحاله في متجر Play Store

يسعى هذا التطبيق الغير هادف للربح، والذي يحمل اسم “كُنْ عَيوني” Be My Eyes؛ بمساعدة المكفوفين من خلال ربطهم بأشخاص يمكن أن يساعدوهم في حياتهم اليومية عبر محادثات مرئية مباشرة.

وعند تنزيل التطبيق المتوفر لنظام آندرويد و iOs، فإنه يسأل المستخدم عما إذا كان من المبصرين أو المكفوفين، وذلك لمعرفة ما إذا كان يبحث عن المساعدة أو يسعى لتقديم المساعدة.

وإذا قام المستخدم بالتسجيل كمتطوع، يمكن لأي شخص “كفيف” مُسجِّل على التطبيق، أن يطلب المساعدة عند الحاجة، ليقوم التطبيق بالبحث في الشبكة عن أي شخص قادر على المساعدة.

ويعمل المتطوع من خلال التطبيق على تقديم نعمة البصر التي يملكها من خلال استخدام كاميرا هاتف الشخص الأعمى ليحدثه عما يراه عبر مكالمات مرئية مباشرة.

وابتكر تطبيق “كن عيني” الدانماركي هانز مورجن فيبرج، وهو ضعيف البصر، ثم استعان “هانز” الذي يعمل حرفيا بشركة “روبوكات” لتحويل التطبيق إلى واقع.

وبعد سنتين من إطلاق التطبيق لهواتف الآيفون فقط، ها هوَ الآن يُطرَح لجميع الأجهزة العاملة بنظام آندرويد.

نظام التشغيل وفئة التطبيق: 
  • Android
  • الحياة اليومية
توافق التطبيق مع قارء الشاشة: 
متوافق جدا
قارئ الشاشة المستخدم: 
Talkback
رقم إصدار التطبيق المجرب: 
1.0.1
ملاحظات عامة: 

التطبيق متوفَّر أيضاً لنظام iOs منذ سنتين تقريباً وقد تم النشر عنه على موقع تقنيات المكفوفين، لزيارة صفحة التطبيق اضغط هنا.

مدفوع أو مجاني: 
مجاني
رابط تحميل أو شراء التطبيق: 
التصويت على المحتوى: 
0
Your rating: لا شيء
0
No votes yet

التعليقات

كثيرون من المكفوفين حول العالم إستفادوا من هذا التطبيق وقد نشرت عنه العديد من وكالات الأنباء كالBBC لأهميته.
ويعتبر توفر التطبيق لأجهزة آندرويد أمرا ممتازا سيزيد كثيرا من عدد القادرين على الإستفادة من من هذه الخدمة وسيعمل على رفع عدد المتطوعين بشكل ملحوظ إن شاء الله.