التبويبات الأساسية

Messenger Lite نسخة مبسطة من facebook messenger بواجهة سلسة وأداء مميز

إذا كنت ممن تزعجهم واجهة تطبيق face book messenger وإكتظاظها بالفوضى وما لا ضرورة له من الميزات والإضافات.
إذا كان هاتفك يعاني من حجم تطبيق مسنجر الذي يتخطى إجمالا ال100 mb ومن إصراره على التعامل مع مقدرات الجهاز بشكل لا يترك الكثير لغيره من التطبيقات خصوصا إذا أخذت بعين الإعتبار وجود تطبيق facebook نفسه بجانبه وهذا ما غالبا يكون عليه الحال.
وإذا كنت تعاني من بطء في الإنترنت أو من محدودية في باقتك.
عليك إذاً أن تجرب تطبيق messener lite.
أصدرت شركة facebook هذه النسخة من تطبيق مراسلتها الشهير المسنجر منذ فترة وقد كان في البداية متا في عدد قلل من البلدان إزداد مع الوقت حتى أعتقد بأنه الآن يشمل جميع أنحاء العالم وقد نال بالفعل هذا التطبيق شهرة كبيرة زادت على شهرة تطبيق مسنجر نفسه في كثير من الأحيان لخفته وبساطة التعامل معه.
يقدم التطبيق الميزات الأساسية التي يقدمها تطبيق مسنجر كالإتصال الصوتي وإرسال الرسائل والصور والمقاطع الصوتية. وقد تم وقت قريب إضافة ميزة المكالمات المرئية للتطبيق.
ولكنه بالطبع لا يحتوي بعض ميزات التطبيق الأساسي كالألعاب وإرسال الجيفس وبعض أنواع الستيكرز, كذلك إرسال الموقع ولا يحتوي ميزة المحادثات السرية التي تكون مشفرة.
التطبيق لا يزيد حجمه على 20 ميغا ولا يستهلك غالبا من الرام أكثر من 50 ميغا تزيد أو تنقص قليلا.
التطبيق مصمم للتعامل مع السرعات البطيئة بالإتصال بالإنترنت ويأخذ بعين الإعتبار محدودية الباقات.

نظام التشغيل وفئة التطبيق: 
  • Android
  • تواصل
توافق التطبيق مع قارء الشاشة: 
متوافق إلى حد كبير
تلميحات حول إمكانية الوصول: 
التطبيق متوافق بشكل كامل تقريبا مع قارئ الشاشة مع بعض المشاكل البسيطة التي قلما تستحق الذكر كالإقتصار على نطق كلمة image لأي شيء مرسل بغض النظر أكان مقطع صوتي أو صورة. أيضا عدم ذكر مصدر المقطع الصوتي أكان ما قمت بإرساله أنت أم ما تلقيته فيقتصر فقط على كلمة image فث لحالتين. ولكن كل شيء يعمل حسب تجربتي بشكل ممتاز مع قارئات الشاشة إجمالا كإمكانية معرفة إن تم إرسال رسالتك وإن شاهدها الطرف الآخر ولكن دون سماع صوت لذلك أو سماع صوت عندما يقوم الشخص الآخر بالطباعة كما هو الحال في تطبيق المسنجر العادي.
قارئ الشاشة المستخدم: 
Talkback
رقم إصدار التطبيق المجرب: 
30
ملاحظات عامة: 

أنا لم أستخدم تطبيق مسنجر العادي إلا قليلا ولم أكن أبدا من مفضليه وحاليا أستخدم تطبيق Lite وهو يفي بكل إحتياجاتي وأنصح الجميع بتجربته لبساطته وإقتصاره على الميزات المفيدة دون التعامل مع مقدرات الجهاز كأنها ملك له وحده دون غيره من التطبيقات.

مدفوع أو مجاني: 
مجاني
رابط تحميل أو شراء التطبيق: 

التعليقات

أشكرك على البسط الممتاز جدا،
أنا مثلك لم أستخدم messenger إلا قليلا، لكني أعتمد على هذه النسخة المخففة منه، ويفي بما أريد تماما.

أسأل إذا ما كنا قادرين أن نطالب Facebook بأن تجعل نسخة تطبيقها lite للتواصل الاجتماعي على Android تحترم إمكانية الوصول كذلك مثل messenger lite!
أجدد لك الشكر

فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور