Lawnchair Launcher شاشة رئيسية مفتوحة المصدر وسهلة الوصول

التبويبات الأساسية

من مميزات نظام آندرويد إمكانية تخصيص الشاشة الرئيسية حسب رغبة المستخدم وذلك من خلال مئات تطبيقات الشاشات الرئيسية المتاحة في متجر playstore والتي تختلف بخصائصها وأشكالها وكيفية تنظيمها للتطبيقات.
ومن بين هذه التطبيقات الكثيرة إخترت لكم تطبيق Lawnchair Launcher وهو شاشة رئيسية مفتوحة المصدر التعامل معها يسير وتتميز بتجاوبها الممتاز مع قارئ الشاشة توكباك.
تضيف هذه الشاشة الرئيسية الكثير من مميزات Pixel launcher وهي الشاشة الرئيسية المتاحة على هواتف Google كميزة إتاحة الدخول للبحث من google على جميع الصفحات الرئيسية, وكذلك إمكانية إضافة Google now feeds وهي معلومات مخصصة للمستخدم كموعد رحلاته ومواعيده وحال الطقس في موقعه ولكن هذه الميزة تحتاج لتحميل إضافة للتطبيق لا يمكن الحصول عليها من المتجر.
إضافة إلى هذه الميزات يقدم التطبيق الكثير ن التخصيصات لإعدادات الشاشة الرئيسية كعدد الصفوف والأيقونات التي يمكن إضافتها في الصف الواحد ضمن صفحات الشاشة الرئيسية, إضافة لعدد الأيقونات التي يمكن إضافتها للمفضلة, وإمكانية التغيير من حجم الأيقونات وشكلها وألوان الشاشات, وإمكانية الدخول لجميع البرامج من خلال الضغط على مفتاح Home أو السحب لأعلى في أي من الصفحات.
لا زال التطبيق في مراحله الأولى فنسخته الرسمية الأولى أطلقت حديثا في متجر play ولكن مطوريه يعدون بإضافة المزيد من الميزاد في الإصدارات القادمة.

نظام التشغيل وفئة التطبيق: 
  • Android
  • تخصيص
توافق التطبيق مع قارء الشاشة: 
متوافق إلى حد كبير
تلميحات حول إمكانية الوصول: 
التطبيق عموما متوافق مع قارئ الشاشة مع إمكانية إستخدام ما يسمى بactions والتي يمكن الدخول إليها من خلال قائمة السياقات المحلية أو من خلال تخصيص إيماءة لها في إعداادات Talkback ومن خلالها يمكن حذف تطبيق معين أو إضافته إلى الشاشة الرئيسية بسهولة. ولكن ولكن عند محاولة تغيير مكان تطبيق ضمن الشاشة الرئيسية بإستخدام الactions حاليا يتوقف التطبيق عن العمل ويصاب بcrash لذلك حاليا يمكن إعتماد طريقة أخرى لنقل التطبيقات ضمن الشاشة الرئيسية الواحدة. . نقل التطبيقات بين الشاشات الرئيسية وتغيير مواقعها ضمن الصفحة الواحدة سهل الوصول بشكل تام فكل ما عليك القيام به هو الضغط المطول على أحد التطبيقات في الشاشة الرئيسية وتحريك إصبعك ليخبرك قارئ الشاشة بالمكان الذي سيتم النقل إليه إن رفعت إصبعك وفور رفع إصبعك يتم النقل للمكان المختار. الأمر الوحيد الذي وجدته غير متوافق هو ما يسمى بnotification dots وهي خاصية تمكنك إن فعلتها من معرفة عدد الإشعارات غير المقروءة في تطبيق ما دون الدخول للتطبيق نفسه ولكن حاليا الخاصية غير مدعومة مع قارئات الشاشة.
قارئ الشاشة المستخدم: 
Talkback
رقم إصدار التطبيق المجرب: 
1.2
ملاحظات عامة: 

التطبيق يستحق التجربة ويتميز بتجاوبه السريع وسهولة التعامل معه وأهم ما فيه أنه مفتوح المصدر

مدفوع أو مجاني: 
مجاني