تطبيق Eye-D متوفر الآن على متجر App Store

التبويبات الأساسية

Eye-D (الاسم المختصر للجهاز البصري)، يُتصور أن يكون حلا مستقلا بذاته لتحسين نوعية حياة ضعاف البصر (visually impaired), فهو الحل الكامل الذي يساعد ضعاف البصر في حياتهم اليومية.

يساعد (Eye-D) ضعاف البصر في أن يكونوا على دراية بموقعهم واستكشاف الأماكن التي بالجوار ذات الأهمية لهم والانتقال إليها, كما يساعدهم في تقييم ما تلتقطه كاميرة هاتفهم الذكي من حولهم بالإضافة إلى قراءة النصوص المطبوعة. (Eye-D) سوف يخدمك كرفيقك الحقيقي في معظم احتياجاتك اليومية التي تحتاج فيها لمساعدة الآخرين.

كونه مدعوما ومعتمدا من قبل الآلاف حول العالم صُمِم (Eye-D) لجعل ضعاف البصر مستقلين حقا في كل الجوانب ويمنحهم القدرة على الاندماج والمساهمة في مجتمعهم.

هيا نكشف الغطاء ونرى )كيف يساعدنا (Eye-D)?(

"where am I")أين أنا(: سواء كنت في ضواحي مومباي المزدحمة أو الطرق الموحشة في سيبيريا, سواء كنت رجلا عاديا أو غير عادي لا تشك لحظة أنك ستضل الطريق فقط اضغط على "where am I" )أين أنا( واطلق لخيالك العنان. سوف تتعرف على موقعك بالإضافة إلى قائمة بالمعالم المجاورة لك. لما الانتظار إِذَن إذا ما وجدت المعْلم ذا الأهمية لك؟ فقط انقر على المعْلم المفضل وسيقوم (Eye-D) في الحال بإرشادك باتجاه السير نحوه باستخدام خرائط Google.

"around me" )حولي(: هل توجد داخل منطقة غريبة عنك؟ لا بأس هدئ من روعك وافتح تطبيق (Eye-D) ثم انقر على "around me" )حولي(, حسنا! الآن تستطيع أن تجد ماكينات الصرافة والبنوك ومحطات الحافلات ودور العرض والمطاعم والمتاجر القريبة منك تحت أنامل أصابعك. اختر التصنيف الذي ترغب في البحث فيه ثم انتقل إلى المكان المفضل لديك. ولزيادة الاطمئنان فقد زودنا التطبيق بإمكانية التحكم في مربع البحث حيث تستطيع إذا لم تعثر على المكان المناسب أن تُعَّدل في المسافة المراد البحث فيها، فيمكنك التعديل في النسب ما بين 500 إلى 5000 متر.

ماذا! هل ما زلت في تلك البلد الغريبة عنك؟ لا بأس تعال وأوجد أقرب محطة حافلات واخرج منها!!!.

"see object" )التعرف على شيء في صورة(: هل أمامي بوابة، أم شجرة ليمون، أم دراجة؟، إنها من السهولة. استخدم "see object" نمط )التعرف على شيء في صورة( في تطبيق (Eye-D) فوظيفته تقييم الأشياء التي حولك. اضغط على هذا النمط والتقط صورة وسيقوم تطبيق (Eye-D) بإخبارك بما أمامك. إِذَن المرة التالية وأنت تقف في النافذة استخدم هذا النمط وستعرف ماذا يدور على الجانب الآخر. وفي حالة أن فاتك سماع الوصف في المرة الأولى فقط ما عليك إلا السَحب يمينا ستسمع الوصف مرة ثانية.

"read text" )استخراج نص من صورة(: قد صممنا هذه الخاصية حتى تصبح زيارتك القادمة للمطاعم أو إن أردت أن تشتري رواية لصديق لك لا تحتاج أن تطلب المساعدة من أحد. افتح نمط "read text" )استخراج نص من صورة( والتقط صورة وسيقرأ لك تطبيق (Eye-D) ما أمامك. أيضا يمكنك السَحب يمينا لسماع القراءة مرة أخرى إذا ما فاتتك المرة الأولى.

"contact us" )اتصل بنا(: هل أعجبت بالتطبيق؟ هل لديك سؤال لأحد أعضاء الفريق؟ هل لديك أي شيء تريد أن تقوله؟ إِذَن افتح هذا النمط وتواصل معنا, فنحن نحب الاستماع لآرائكم.

لدينا ثلاثة أنماط من التواصل , إرسال رسالة قصيرة، أو مكالمة هاتفية، أو الدردشة الحية. ما عليك إلا اختيار الوسيلة المفضلة والملائمة لك والتواصل معنا من خلالها.

فقط: حاول مشاركة الصور التي تلقيتها عن طريق تطبيق (whatsapp) أو تلك التي قمت بالاتقاطها أو صورك الخاصة التي لتو أرسلتها وسيقوم تطبيق (Eye-D) بوصف محتواها.

نظام التشغيل وفئة التطبيق: 
  • iOS
  • إنتاجي
توافق التطبيق مع قارء الشاشة: 
متوافق جدا
قارئ الشاشة المستخدم: 
VoiceOver
رقم إصدار التطبيق المجرب: 
1.1.5
ملاحظات عامة: 

توجد نسخة مدفوعة من التطبيق تتيح لك بعض الميزات الإضافية، يمكنك الترقية إليها من داخل التطبيق.

مدفوع أو مجاني: 
مجاني
رابط تحميل أو شراء التطبيق: 

التعليقات